متواجده كلها في جيونبنا الآن

أتحدث بالطبع عن أجهزة الموبايل. الفوائدة الرئيسية لهذه الأجهزة (بجانب إجراء المكالمات) هي تشغيل أسطول من التطبيقات التي بإمكانها خدمة كل شئ تقريبًا.

بدأت الشركات التي تقدم قاعدة عريضة من المنتجات على مستوى العالم الإنتقال من العالم المادي والإعلانات والمنشورات المطبوعة إلى عالم الموبايل. وعليك أن تتبع نفس الاستراتيجية.

أنا أعرف ما قد يكون خطرعلى بالك الآن

عملنا لا يحتاج تطبيق عالموبايل لبيع منتجاتنا لعملائنا الدائمين!

قد يكون هذا حقيقي بالفعل لكن في الماضي. بينما إذا أردت أن تستعد للمستقبل وأن تبدأ اكتشاف فوائد ومميزات خيالية جديدة ستحتاج إلى تطبيق موبايل.

لا تقتنع بسهولة؟ هناك أربعة طرق من خلالها ستتمكن شركتك من تحقيق أقصى استفادة من فوائد تقديم تطبيق موبايل لعملائك.

  1. تقديم قيمة أكبر لعملائك

التجارة مبنية  على أساس التبادل. أنت تقدم منتج والسوق يفتح حافظة نقوده بمتطلباته، أليس صحيح؟

ربما تكون قد جلست في مرة مع موظفيك وحاولت أن تصل لأفضل طريقة لتشجيع العملاء على معرفة ما يحتاج إليه عملائك.  بالطبع  أنت تهدف إلى زيادة تفاعلهم مع منتجاتك وشركتك من أجل زيادة المبيعات ، لكنك تريد أيضًا أن تقدم قيمة مميزة لعملائك لا يمكن يحصلوا عليها إلا من خلالك.

أحد الطرق لتحقيق ذلك هو تقديم برنامج ولاء لعملائك. ومن الممكن أن يعمل بالشكل التالي:

كلما زاد تفاعل العملاء مع شركتك ومنتجاتك كلما زادت النقاط التي يحصلون عليها، ومن الممكن أن يحصلوا مقابل هذه النقاط على عروض رائعة على منتجات يكونوا هم بحاجة إليها بالفعل.

يستخدم ستاربكس تطبيق الموبايل الخاص به من خلال تقديم جوائز حصرية لمن يقوم بالتسجيل على التطبيق، والذي يشجع العملاء على شراء القهوة( والعديد من الوجبات الخفيفة الأخرى) منه. وطوروا في التطبيق بحيث يتمكن العملاء من الدفع من خلاله لتسريع عملية الحويل والشراء بوجه عام.

  1. تعزيز اسم منتجك

أحد أهم المميزات التي تقدمها تطبيقات الموبايل للعملاء هي زيادة وعي المستهلكين بمنتجك والتفاعل معه. ومن خلال هذ التفاعل المستمر مع السوق الذي تستهدفه، فأنت تبني ثقة كبيرة في منتجك.

كلما زادت ثقة جمهورك كلما زاد ولائهم لمنتجك. مع وجود تطبيق خاص بك ستثبت للمستخدمين أنك منتجك محلًا الثقة.

ستشرح تطبيقات الموبايل للمستخدمين الكثير عن منتجاتك، تمامًا كما كانت تفعل الهداية الرمزية والمغناطيس والنتائج التي كانت تحمل اسم الشركة فيما مضى.

التواصل بشكل أفضل مع العملاء

خدمة العملاء لم تعد تقتصر فقط على التعامل وجهًا لوجه بين مندوبي المبيعات ذوي الابتسامة العريضة والمستهلكين.

بما أن هناك2.6 مليار شخص يحملون هواتف ذكية عالية المستوى في متناول يدهم طوال الوقت، فإن تطبيقات الموبايل ستقلب كل الموازين.

لماذا؟

لأن التطبيقات ليست لديها أي صفات إنسانية فلن يتغير مزاجها ولن تقل كفاءة عملها.

ومن خلال تواجد الهواتف الذكية طوال الوقت فأنت تضمن دائمًا أنك تقدم للعميل كل مرة نفس الواجهة التي تتعامل معه بطريقة احترافية.

في الواقع فإن أغلبية المسوقين يعتبرون أن تطبيقات الموبايل هي أهم الطرق لتحسين خدمة العملاء.

زيادة الأرباح

عندما يزيد رضاء العملاء، تزيد المبيعات بالبتبعية. في الواقع فإن حسب موقع SalesForce 70% من تجارب الشراء تتأثر بالمعاملة التي يتلقاها العملاء.

كلما زاد رضاء واهتمام العملاء بمنتجاتك كلما زاد الطلب. وأؤكد لك إذا كان لديك منتج ينتظره العملاء بشدة ستعود عليك مكاسب خيالية.

وهنا يأتي دور تطبيقات الموبايل الذي لا مثيل له. لكن من المهم أن تقلل من التكاليف بينما تقوم بالتطوير.

بالطبع لابد ان يكون لديك موقع الكتروني بتصميم جيد يعمل على كل أنواع الأجهزة المختلفة. وإذا أطلقت تطبيق على الموبايل بالإضافة إلى موقعك الإلكتروني، فستتمكن من زيادة مبيعاتك في نفس الوقت الذي تقوم فيه بتحسين تجربة العملاء.

أرجو أنك تكون قد اكتشفت هذا الاتجاه الجديد، أود أن أؤكد لك أنك تفقد فرص لا نهائية لدخول السوق وكسب عملاء أكثر إذا كنت لا تستخدم تطبيق موبايل خاص بك لتزويد مبيعات منتجاتك من خلال تسهيل عملية الشراء على العملاء وجعلها أكثر متعة، فكل ما عليهم هو الضغط على زر “الشراء” ومن ثم تزيد مبيعاتك ويترسخ وجود شركتك في الأسواق.

0 Comments

Leave a Comment