كيف يؤثر التصميم على الأعمال

قد يكون للتصميم تأثير كبير على عملك حيث أنه من الممكن أن يحسن كل من شكل وملمس منتجاتك وخدماتك بالإضافة إلى تغلفة المنتج.

ما أهمية التصميم؟

التصميم لا يرتبط فقط بجعل الأشياء تبدو بشكل أفضب. بل هو أيضًا يتعلق بجعل منتجك يعمل بكفاءة عالية من أجل زيادة الربح.

بالنسبة للأعمال والمشروعات الناشئة، من المفيد جدًا فهم كيف يمكن أن تساعد أوجه التصميم المختلفة على تطوير او تحسين عملك.

دور التصميم في العمل

العمل مع مصممين بأشكالهم وتخصصاتهم المختلفة على سبيل المثال مصممي الجرافيك، مصممي الخدمات، مصممي مكان العمل ومصممي المخازن التجارية سيعود بالكثير من الفوائد على عملك. على سبيل المثال، من الممكن أن يساعدك التصميم على:

  • جذب العملاء والحفاظ عليهم
  • تنظيم العمليات والإجراءات
  • خلق تجارب أفضل وتفاعل أكبر بين الموظفين والمعملاء والموردين.
  • تطوير منتجات وخدمات جديدة وتقديمها للسوق.

مصممي المنتجات

يساعدوك على البحث وتطوير أفكار ومبادئ باستخدام تصميم يتم بواسطة الحاسوب. كما أنهم أيضًا يعملون على اختبار مبادئ عملك مع العملاء والمصنعين باستخدام نماذج محددة قبل تقديم نماذج أولية تقوم أنت بتسعيرها وتقييمها. اعرف المزيد عن اختباروتطوير المبادئ. 

مصممي العلامة التجارية

يساعدوك على ابتكار صورة تعكس كل جوانب عملك. علامتك التجارية لابد أن تجعل منتجاتك وخدماتك جذابة ومميزة. اقرأ المزيد عن وضع استراتيجية للعلامة التجارية. 

مصممي الجرافيك

يمدوك بالافكار والمعلومات من خلال أدوات مرئية، على سبيل المثال في عملك ” مواد التسويق والمبيعات، الشعار الخاص بشركتك، التقارير، الموقع الالكتروني، الادوات المكتبية”. تصميم الجرافيك من أهم مقومات بناء العلامات التجارية.

مصممي الخدمات

يساعدوك على التخطيط وتنظيم الموظفين، البنية التحتية، الاتصالات والعناصر التي تبني الخدمة التي تقدمها.

مصممي مكان العمل

لهم دور فعّال في الشركات التي تقوم بتوظيف موظفين لأن مكان العمل والمساحة التي يعملون بها سيكون لهما تأثير كبير على إنتاجية الموظفين وإبداعهم. وأيضًا إذا كان عملائك يأتون لزيارة مقر العمل فإن شكل وتصميم مكان العمل قد يكون لهما تأثيركبيرعلى إنطباع العملاء عن شركتك.

المصممين البيئيين او التصميم الأخضر– حيث يؤخذ في اعتبار التصميم كل من المواد الخام، التصنيع والتوزيع والاستخدام النهائي للمنتج. يمكنك تطبيق التصميم البيئي سواء كان المنتج متواجد بالفعل أو كان منتج جديد. اقرأ عن التصميم البيئي للمنتجات والخدمات.

مصممي التغلقة  

الاستعانة بمهندسي التغلفة يعتبر أمر مهم جدًا خاصة عندما تقوم ببيع منتج.يساعدك التغليف على حماية منتجك خلال عملية النقل، التخزين أو أثناء التوزيع كما أنه يقلل من تأثير منتجك على البيئة. اعرف المزيد عن تصمم التغليف لتقليل التأثير البيئي.

0 Comments

Leave a Comment